الإهداءات

 

 

   

 

    
  

 


    -  تعديل اهداء
العودة   موقع قبيلة عنزه الرسمي: الموقع الرسمي لقبائل ربيعه عامه و عنزة خاصه ركن الأنساب ( منتدى مغلق:للأطلاع فقط) [في حاله وجود أستفسار توجه الى قسم استفسارات الأنساب أنساب قبايل عنزة في هذا العصر
 

إضافة رد
 
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 05-17-2015, 09:32 PM   #1
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2015
المشاركات: 4
افتراضي عشائر العظيمين اولاد الحميدي عنزه

عشائر العظيمين
نخوتهم (ها اولاد الحميدي) او (حميد)
يرئسهم الشيخ
موسى دريب الشاطي العظيمي العنزي
شيخ عموم عشائر العظيمين عنزه
ترجع بي الاصل الى اولاد الحميدي ابن الحمد ابن الرباع ابن الهواملة ابن الحسني ابن الدغيم ابن السلقا من ضنا سهيل العمارات.…………… الخ
واولاد الحميدي هم ثلاث وهم
العظيمي
اليحيا (العتول)
المغصوب
والعظيمين عشائر عريقه هاجرت قديما من مواطنها الاصلية وستقرت في بداية الامر في المنتفج وبعدها انتشرت في عموم محافظات العراق
وهم ستة عشائر
ال مهارف
ال محيبس
ال صوالح
ال خليفه
ال خلف
ال منيور
ويبلغ عدد رجال العشيرة الواحدة اكثر من الف وخمسمائة رجل
وهي عشائر لها مكانتها المرموقه بين العشائر الاخرا
مناطق سكناهم الحالية
مركزهم في الناصرية في قضاء قلعه سكر
ويتشرون في عموم العراق

التعديل الأخير تم بواسطة عباس موسى دريب العظيمي ; 05-18-2015 الساعة 01:47 AM
عباس موسى دريب العظيمي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-18-2015, 07:37 AM   #2
صاحب الموقع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 9,338
افتراضي

حيّاك الله يالعظيمي قلعة سكر من سكانها عشيرة المشلب وتذكر المصادر أنهم من الفدعان من عنزة حسب ما ورد بمةسوعة العامري كذلك ارسل لنا أحد المهتمين بأنسابهم تفاصيل أسرهم ونظراً لكثر من ينسبون أنفسهم لقبيلة عنزة بالعراق في العصر القريب وكان الوصل بينهم وبين بادية عنزة قديماً مقطوع فأن البحث يحتاج إلى توثيق حبذا لو أرسلت عبر هذه الشبكة ما عندك من مشاهد أو وثائق أن وجدت لكي نتوثق أكثر 0

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله بن عبار ; 03-31-2021 الساعة 06:22 AM
عبدالله بن عبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-31-2021, 06:15 AM   #3
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2021
المشاركات: 1
افتراضي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عدي استفسار

استفسار عن عشيرة العضيمين عن ال منيور ممكن نشر المشجرة
منتظر فاضل عبد الحسن متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-31-2021, 06:27 AM   #4
صاحب الموقع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 9,338
افتراضي

الأخ منتظر فاضل الحسن حيّاك الله :
المثل العربي المشهور القائل ( أهل مكّة أدرى بشعابها ) وهذا المثل معناه واضح والشخص إذا أراد أن يعرف شعاب مكّة هل يسأل أهل بغداد أو يسأل أهل دمشق أو يسأل أهل مكّة لأنهم أدرى في معرفة شعابها والسؤال عن المشجر عن العظيميين يجب أن يوجه لهم أنفسهم هم الذين يعرفون أكثر من غيرهم وشكراً 0
عبدالله بن عبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استفسار عن عائلة اولاد محيلس ابو حسن العنزي الأنساب العام واستفسارات الأنساب 3 02-16-2014 11:28 PM
هام جدا استفسار عن اولاد سليمان في ليبيا آآل كليزي الأنساب العام واستفسارات الأنساب 12 12-04-2011 12:35 AM
مذكرات ناصر عبدالعزيز الحميدى ابو مشاري الرفدي المقالات العلميه والبحث العلمي 2 10-14-2010 03:21 AM
قصيده بعنوان اولاد وائل وائل احمد الفدعان المنتدى العام 7 02-11-2009 07:04 PM
ملخص رسالة من الحميدي بن رضيمان العنزي بشر العنزي رسائل الإشادة 0 04-10-2008 01:40 PM
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

 
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 

الساعة الآن 09:40 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 3
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd 
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009