الإهداءات

 

 

   

 

    
  

 


    -  تعديل اهداء
العودة   موقع قبيلة عنزه الرسمي: الموقع الرسمي لقبائل ربيعه عامه و عنزة خاصه الركن العلمي الأنساب العام واستفسارات الأنساب
الأنساب العام واستفسارات الأنساب يخص أستفسارات الاعضاء عن الانساب
 

 
 
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 07-30-2015, 01:08 AM   #1
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2015
المشاركات: 10
افتراضي إلى المؤرخ العظيم الاستاذ الكبير عبدالله العبار حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الى الاستاذ الكبير المؤرخ العظيم الذي له الفضل من بعد الله سبحانه وتعالى بحفظ موروث هذه القبيلة التي تمتد من نجد الى الخليج والى العراق ثم الشام ، والذي خدم القبيله قبل ان تخرج بعض الاقلام التي تسمى بالباحثيين الذين لم نعرفهم الا من الانترنت
لدي بعض من الاسأله واتمنى منكم يا باحثنا الكريم الاجابه عنها لكي نستفيد منكم ف انا جديد هنا في هذا المنتدى الكريم الذي يحمل اسم الكريم ابن عبار حفظه الله

اولا : بخصوص قبيلة السّبعه من عنزه هل هم بطن من سبيع الغلبا ، قرأت قصيده تسمى الملحمه الهوازنيه لعبد الرحمن العطاوي العتيبي يقول فيها شطر (اسبعه) في الشــام بطن مـن (سبيع)
وان العزوه تجمعهم وهي راعي العرفا او خيّال العرفا السبيعي ، ويتداولون بقصة بأن رجل يدعى معلا السبيعي صار عليه دم ف وديان سبيع وهرب لضنا عبيد وتزوج منهم وكثر نسله ؟ علما بأني من قبيلة السّبعه من عنزه لذلك يهمني السؤال .

ثاني سؤال : لكم يا مؤرخنا الكريم اريد معرفة ديار قبيلة الفدعان في نجد او ف السعوديه وايضا ديار قبيلة السّبعه في السعوديه اين تقع وماهو اسمها ف كثير من اصحابنا من القبايل القريبه لنا يعايرنا ان صح التعبير بأن لا توجد لنا ديار في نجد او ف السعوديه وبكل صراحه الكثير من قبيلة شمر الكريمه ينظر لنا بأنا دخلاء وليس لنا ديار في نجد او ف المملكه بشكل عام خصوصا نحن السّبعه والفدعان .

ثالث سؤال : هل يوجد في العراق الى الان من عنزه القديمه من بني قِرار ومن بني جسر، وهل هم خارج جذمين عنزه ضنا بشر و ضنا مسلم

رابع سؤال : هل قبيلة عنزه المعاصره بجذميها بشر ومسلم هم من الهزازنه ؟ وان كنا من الهزازنه لماذا لا يتغير اسمنا في الاثباتات الرسميه الى الهزاني العنزي او الفدعاني الهزاني او السبيعي الهزاني .

خامس سؤال : هل قبيلة عنزه هي اول القبائل العربيه العدنانيه سكنت اليمامه الرياض حاليا وان بني حنيفه ابناء عمومتنا نزحوا بعدنا ثم انتسب الوادي ف نجد لهم ؟

السؤال الاخير : ما صحة نسب عشيرة الطالب في الجوف الى العميره من القمصه من السّبعه ، كيف هم منّا وهم عشيره وعددهم كثير ونحن العميره عوائل نعرف بعضنا البعض ، وانا هنا لا اقصد الاساءه لهم فهم اخوه لنا ف الدين والعروبه قبل كل شي لكن هذا نسب ويجب علينا معرفة هذا النسب والنسب لا مجامله فيه وانت استاذنا في هذا المجال .

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله بن عبار ; 07-30-2015 الساعة 09:06 AM
عنزي العنزي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سعادة الاستاذ الاديب ابو مشعل حفظه الله من كل مكروه شمالي وبكيفي الأنساب العام واستفسارات الأنساب 5 01-04-2011 07:26 AM
الى الاستاذ القدير عبدالله العبار النداوي الأنساب العام واستفسارات الأنساب 2 08-22-2008 01:33 AM
توضيح اكثر لسرقة أحد الشعراء لقصيدة المؤرخ عبدالله العبار الذهبي المنتدى العام 1 03-11-2008 12:32 AM
 


 
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 
 
 

الساعة الآن 12:22 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Beta 3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd 
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009